اتفاقية أردنية قطرية لدعم مشاريع إنسانية في غزة

{title}
أخبار الأردن -

 

وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر القطري اتفاقيات تعاون بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لتنفيذ مشاريع إنسانية متنوعة لدعم النازحين في مخيمات الإيواء بقطاع غزة.

وتشمل هذه المشاريع تقديم المساعدات الغذائية والمياه والصحة، وذلك من خلال عدة برامج إغاثية.

تشمل الاتفاقيات الموقعة مشروعًا لإطعام وسقيا النازحين من أهالي قطاع غزة، يتضمن توزيع 60,000 طرد غذائي و15,900 متر مكعب من مياه الشرب النقية.

كما تم توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع سقيا المياه في غزة عبر توزيع 50,000 جركن مياه معدنية. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للعمليات الجراحية للمرضى في القطاع.

وبمشاركة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أطلق الهلال الأحمر القطري والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المرحلة الثالثة من المساعدات الغذائية ضمن الجسر البري الأردني لغزة.

وتتضمن هذه المرحلة إرسال 3,000 طرد غذائي من إجمالي 23,500 طرد سيتم توزيعها، بالإضافة إلى 4,000 جركن مياه معدنية كدفعة أولى من أصل 50,000 جركن مستهدفة.

خلال اللقاء، تم استعراض تطورات المشاريع الإغاثية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لصالح الأسر النازحة في غزة، والتي تشمل السلال الغذائية، الأضاحي، والمساعدات العينية التي تم شحنها برًا من قطر إلى الأردن.

وفي تصريح له، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: "نثمّن جهود الهيئات القطرية الإنسانية المتواجدة في الأردن في تقديم المساعدات الإغاثية التي يتم شحنها برًا إلى شعبنا في غزة، واليوم نشهد توقيع اتفاقية تعاون بقيمة 5 ملايين دولار لتنفيذ مشاريع إنسانية لدعم النازحين في مخيمات الإيواء بقطاع غزة."

من جانبه، قال فيصل محمد العمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري: "نثمّن العلاقة المتينة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وكافة الجهات الشريكة التي تساهم في تنفيذ هذا المشروع وإغاثة أهل غزة المتضررين."

وأضاف الدكتور حسين الشبلي، الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية: "تجمعنا اليوم رؤية مشتركة للعمل الإنساني الجاد لدعم المتضررين والمنكوبين في غزة، من خلال تنفيذ مشاريع إغاثية متنوعة."

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير